آخر الأخبار

تعرف على طريقة تقطيع الفيديو في برنامج البوربوينت

إذا كنت تعتقد بإنك بحاجة إلى برنامج مخصص ومعقد لمونتاج الفيديو من أجل قص مقطع من فيديو طويل ، فسوف تتفاجأ بمعرفة أنه يمكنك فعل هذا فقط ببرنامج البوربوينت PowerPoint . بينما يتم استخدام Microsoft PowerPoint بشكل رئيسي لإعداد العروض التقديمية وشرح الدروس، في هذا الدرس سنشرح لك وبكل سهولة كيفية قص الفيديو في برنامج البوربوينت PowerPoint باستخدام مجموعة من الأدوات المتاحة داخل البرنامج.

بغض النظر عن نوع  إصدار بوربوينت PowerPoint الذي تستخدمه ، فإن عملية تقطيع الفيديو متوفرة في أغلب نسخ البوربوينت ، لكن قد تجد بعض الاختلاف في بعض الأدوات المستخدمة لهذا الغرض وقد تكون موجودة تحت قوائم أو شرائط مختلفة ،وبمجرد أن تكون على علم بموضع هذه الأدوات ، ستكون الأمور سهلة. وفي هذا الشرح سنستخدم نسخة 2016 من البرنامج وهو ما ينطبق كذلك على النسخ الأحدث مثل 2019.

لنبدأ الشرح الآن عبر هذه الخطوات البسيطة:

الخطوة 1: فتح برنامج البوربوينت واستيراد مقطع الفيديو الأصلي .

بعد بدء تشغيل برنامج البوربوينت PowerPoint وبدء مشروع جديد ( أو فتح مشروع موجود) ، انتقل إلى "إدراج" (رقم 1) من شريط القائمة في الأعلى ، وانقر فوق "فيديو" (رقم 2) من قسم الوسائط في الشريط ، وانقر فوق "فيديو على جهاز الكمبيوتر" (رقم 3) من الخيارات المتاحة ، وحدد موقع الفيديو وقم باستيراده إلى برنامج البويربوينت PowerPoint.

الخطوة 2: ضبط مقاس الفيديو

بعد ادخال الفيديوإلى شريحة البوربوينت الآن سنقوم بإعداد وضبط مقاس الفيديو ليكون مناسبا للعرض او النشر على المواقع، بحيث يجب جعل حجم الفيديو مناسب لحجم الشريحة من خلال ضبطه عن طريق سحب النقاط الموجدة في زوايا الفيديو (الرقم 4) والتي ستظهر لك عند الضغط عليه كما يظهر في هذه الصورة أعلاه.

الخطوة 3: اذهب إلى نافذة تقطيع الفيديو

انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على مقطع الفيديو الذي قمت باستيراده ، وانقر فوق "اقتطاع" (الرقم 5) من اللوحة التي ستظهر  للوصول إلى مربع "اقتطاع الفيديو".

الخطوة 4: قص الفيديووتحديد المقطع المناسب

اسحب مقبض الاقتطاع الأخضر إلى اليمين و / أو الأحمر إلى اليسار (الرقم 6) لاقتطاع أجزاء البداية والنهاية من الفيديو على التوالي. وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا إدخال الأرقام في حقلي "وقت البدء" و "وقت الانتهاء" لقص المقطع لمزيد من الدقة. ثم بعدها انقر فوق الزر "تشغيل" لمعاينة الفيديو المحرر ، وانقر فوق "موافق" (الرقم 7) لحفظ التغييرات.

الخطوة 5: حفظ الفيديو


بعد الانتهاء من جميع العمليات الآن سنقوم بحفظ مقطع الفيديو بعد تقطيع الجزء المطلوب ليكون مقطعا مستقلا وهذه العملية تبدا من خلال الضغط على "ملف" ( الرقم 8 قبل الصورة أعلاه) ثم تختار "استخراج"(الرقم 6) وبعدها "إنشاء فيديو"(الرقم 6) ثم تحدد جودة الفيديو واخيرا تضغط على "موافق"(الرقم 6) لإعداد الفيديو.

في النهاية نختار مكان حفظ الفيديو ثم تختار "حفظ"(الرقم 13) .


وكهذا تمكنا من تقطيع الفيديو باستخدام برنامج البوربوينت بطريقة بسيطة وسهلة جدا .. شاهد الفيديو أسفله وتعرف على الطريقة خطوة خطوة.. نراكم في شرح قريب ومعلومات جديدة . دمتم في حفظ الله ورعايته.






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -