آخر الأخبار

تقديم الدروس بواسطة الهاتف وكيفية ربط الهاتف بجهاز العرض

 تقديم الدروس بواسطة الهاتف وكيفية ربط الهاتف بجهاز العرض


بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثير.

مرحبا بجميع المتابعين والمتابعات في هذا الموضوع الجديد الذي سنخصصه اليوم بشرح طريقة تقديم الدروس بواسطة الهاتف وكيفية ربط الهاتف بجهاز العرض حيث سنتعرف على طريقة ربط الهاتف بشكل لا سلكي مع المسلاط الضوئي وسنتعرف على ماهي أهم الأدوات التي  تمكنني الربط وتقديم الدروس فقط باستخدام الهاتف.

أول شيء لا بد من أتوفر عليه هو يجب أن أتوفر على أداة أو خاصية سمارت فيو على الهاتف.

أغلب الهواتف الجديدة فهي تتوفر على هذه الخاصية، وهي خاصية مشاركة محتوى شاشة الهاتف مع الأجهزة الأخرى أحيانا تكون بإسم smart view أو تأتي باسم Screen Mirroring .

بعدها يجب كذلك أن أقوم بتثبيت برنامج الأوفيس على الهاتف، وبالنسبة للأساتذة شرحنا سابقا كيف يتم تثبيت هذا التطبيق وكيفية الاستفادة وتفعيل هذا التطبيق حتى نستفيد من مميزاته الكثيرة. هذه أداة ليست ضرورية بطبيعة الحال لكن تمكنك من تشغيل ملفات البوربونت وملفات الوورد ومميزات أخرى كثيرة، وهذا يمنحك طريقة أجمل في عرض الدرس.

ثم يجب أن أتوفر على جهاز العرض الداتا شو ويجب أن يتوفر على منفذ  hdmiوكذلك منفذ  usb وسنتعرف على هذه الأمور لاحقا أثناء شرح التطبيق.

ثم بعدها يجب أن أتوفر على أداة anycast أو  dongle، وهي أداة تتيح مشاركة محتوى الهاتف مع شاشات العرض سواء التلفاز أو جهاز المسلاط . وهي متوفرة في المحلات التجارية وثمنها تقريبا 100 درهم مغربية.

بعدها سنقوم بتشغيل هذه الأداة عن طريق ربطها بكابل usb وربطه بمنفذ  usbالخاص بجهاز المسلاط.

وعند ربطه بكابل usb، ستظهر هذه الإضاءة على الجهاز وبالتالي فهو يشتغل بشكل جيد في حالة لدي جهاز مسلاط يتوفر على منفذ hdmi، لكنه لا يتوفر على منفذ  usbأو ربما يتوفر على منفذ usb لكنه لا يعطي الطاقة الكافية لتشغيل هذه الأداة ففي هذه الحالة يمكن أن أستعين بشاحن الهاتف أو أي مصدر طاقة.

ثم سأقوم بتشغيل جهاز العرض وبعدها ستظهر هذه الأداة الآن بهذا الشكل وتظهر هذه الصورة وهي متعلقة بهذا الجهاز وتتوفر على الوضع الأول والوضع الثاني وأنا سأختار هنا الوضع الثاني من خلال الذهاب إلى الأداة و سأجده مفتاحا سأقوم بالضغط عليه وذلك من أجل التغيير من الوضع الأول إلى الوضع الثاني وبالتالي يمكن أن تظهر هذه الأداة على الهاتف أثناء التشغيل smart view في الهاتف.

الآن نأتي إلى الهاتف عند تشغيلنا للهاتف، الآن سنقوم مباشرة بإختيار smart view .

بعدها سيظهر اسم الجهاز وسأقوم بالنقر عليه والضغط وسأنتظر الاتصال وبعدت ثواني معدودة سيتم عرض شاشة الجهاز على المسلاط العاكس.

وبعدها يمكن أن أقوم بتشغيل أي شيء في الهاتف سواء تعلق الأمر ب صوت أو صورة أو ملفات متنوعة سواء كانت وورد أو بوربوينت أو أي ملف من الملفات يمكن أن أشغلها صوتا وصورة الآن يتم نقل الصوت والصورة معا إلى الجهاز جهاز المسلاط العاكس.

ولا بد من إشارة كذلك الى انه عند عرض الشاشة على المسلاط العاكس في الهاتف سيظهر لدي هذا الرمز الخاص بالتحكم في عرض شاشة الهاتف على المسلاط العاكس وكذلك الكاميرا، ضغط على الكاميرا و تشتغل الكاميرا الأمامية وفي نفس الوقت اقدم الدرس وأظهر صورتي على الشاشة.

وعند الضغط على شعار smart view ستظهر لدي مجموعة من الإعدادات، وبالتالي يمكن أن أقوم بضبط مجموعة من الإعدادات من خلاله سواء بإيقاف المشاركة مؤقتا.

بحيث لا تظهر ولا يتم عكس شاشة الهاتف على المسلاط أو بتغيير نسبة عرض الهاتف وارتفاعه، و هذه لا بد منها أو كذلك قطع الاتصال وإنهاء مشاركة جهاز الهاتف مع جهاز العرض. إذن عند الضغط على نسبة عرض الهاتف و هذه لا بد منها وقلت أنها مهم، بحيث تتيح لك ملء الشاشة على جهاز المتصل، وبالتالي تظهر الدروس بشكل أوضح وتملأ الشاشة كاملة في الجهاز المتصل، ولا بد من اختيارها.

لأن سنقوم باختيارها، ثم بعد ذلك الآن سنقوم بتشغيل والذهاب إلى الدرس تشغيل الدرس عن طريق الدخول إلى برنامج البوربونت أو الأوفيس، ثم سأختار الدرس الذي أريد فتحه وبعد ذلك مباشرة سيتم إظهار الدرس،  ويمكن التنقل بين الشرائح وعرض جميع مراحل الدرس عن طريق الانتقال من خلال الهاتف، ويكون هذا بسرعة كبيرة ولا بجودة عالية .

ثم في الأخير أقوم بإنها مشاركة شاشة الهاتف.وبالتالي نعود إلى الواجهة الرئيسية للأداة، ويمكن أن أشارك الهاتف من جديد وقتما أردت ذلك.

 كان هذا كل شيء في موضوعنا اليوم حاولنا أن نشرح لكم بالتفصيل أهم الأدوات التي يجب أن نتوفر عليها وطريقة استخدام هذه الأدوات من أجل تقديم الدروس باستخدام الهاتف فقط.

شاهد الفيديو بالتفصيل:


نتمنى أن تنال هذه الطريقة إعجابكم، ونشكركم على متابعتكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته نراكم إن شاء الله في موضوع قادم بإذن الله تعالى لا تنسوا الاعجاب والاشتراك. دمتم في رعاية الله وحفظه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -