آخر الأخبار

توصيل مباشر وسهل: كيف تربط طابعتك بالهاتف الجوال وتطبع الملفات بسرعة عبر كابل USB

توصيل مباشر وسهل: كيف تربط طابعتك بالهاتف الجوال وتطبع الملفات بسرعة عبر كابل USB!"

أفضل طريقة لربط الطابعة بالهاتف وطباعة الملفات بواسطة كابل usb

تتمثل ميزة هواتف Android في إمكانية الطباعة مباشرةً ، دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر لطباعة الصور والمستندات وملفات PDF. لأن ما يحتاجه المستخدم هو توصيل الطابعة بالهاتف المحمول لاسلكيًا عبر البلوتوث أو الواي فاي ، ومن ثم يمكنه طباعة أي ملف بهاتفه المحمول. ولكن ماذا لو كانت الطابعة لا تدعم Wi-Fi أو Bluetooth؟ ستعمل بعض الطابعات القديمة فقط مع كبل USB. لكن لحسن الحظ ، بعد الحصول على كابل بيانات OTG للهاتف المحمول ، يمكنك استخدام كابل بيانات USB مباشرة لطباعة الملفات من الهاتف المحمول.

الطباعة من الهاتف


في مقطع فيديو سابق على قناتنا على YouTube ، ناقشنا ما تفعله أداة OTG ... وأهم الميزات وكيفية استخدامها ، لأنه يمكنك توصيل العديد من الأجهزة بهاتفك وجهاز الكمبيوتر ولوحة المفاتيح ومفتاح USB. .. هذه الأداة تأتي في العديد من الأنواع والأشكال.

ربط الطابعة بالجوالربط الطابعة بالجوال

وينطبق الشيء نفسه على الطابعة ، طالما أن الهاتف يحتوي على منفذ USB ، يمكنك استخدام هذه الأداة للاتصال بالهاتف. الفكرة الآن هي أنه بدلاً من توصيل كابل بيانات USB الخاص بالطابعة بالكمبيوتر ، قم بتوصيل كابل بيانات OTG أولاً ، ثم قم بتوصيل الهاتف المحمول. لكن ستلاحظ أن الهاتف لا يتعرف على الطابعة وغير متصل ، لذلك عليك اتباع الخطوات أدناه.

تطبيق ربط الطابعة بالهاتف

أولاً ، نحتاج إلى تنزيل تطبيق مساعد يسمى PrintHand ، والذي يمكنك تنزيله عبر الرابط الموجود أسفل هذا الموضوع ، ثم تنزيل التطبيق وتثبيته. بمجرد الانتهاء ، قم بتشغيله وانتقل مباشرةً إلى إدارة الطابعة أعلى الصفحة التطبيق كما هو موضح في الصورة أعلاه ، ثم تقوم بتوصيل الطابعة بهاتفك ، ثم تختار "طابعة" "USB" لتثبيت الطابعة في الهاتف.

ربط الطابعة بالجوال

بعد ذلك مباشرة ، ستظهر رسالة تخبرك بالتأكيد للسماح للتطبيق بتحديد نوع الطابعة ، وسيتم عرض اسم ونوع الطابعة ، مما يؤكد أن الهاتف متصل بالطابعة وتم التعرف عليه ، ولكن يجب تثبيت تعريف نوع الطابعة الخاصة بك في التطبيق ، لذلك ستضغط على نوع الطابعة ، كما هو موضح في منتصف الصورة أعلاه ثم تنتظر حتى يتم تنزيل برنامج تشغيل الطابعة ، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى لديك هاتف متصل بالإنترنت.

الطباعة من الهاتف والجوال

بعد اكتمال العملية ، ستظهر معلومات الطابعة وستنتقل إلى الواجهة الأساسية للتطبيق ، وستلاحظ في الجزء العلوي من التطبيق ظهور اسم الطابعة ، وهذا يشير إلى أن هاتف Android الخاص بك جاهز للطباعة المستندات والصور من خلال الطابعة المتصلة الآن عبر كابل USB.



الآن ، يمكنك طباعة أي ملفات من هاتفك ببساطة عن طريق فتح تطبيق PrintHand وتحديد نوع الملف الذي تريد طباعته. إذا كانت الصورة معنية ، فانقر على خيار "المعرض" وحددها من المعرض ، أو خيار "الملفات" إذا كان المستند بتنسيق PDF ، أو صفحة ويب ... إلخ. بعد ذلك ، توافق على الطباعة بالنقر فوق "طباعة" كما هو موضح في الصورة أعلاه ، ستظهر نافذة توضح أن الملف المحدد قيد الطباعة حاليًا. بعد اكتمال عملية الطباعة ، ستظهر رسالة تؤكد نجاح عملية الطباعة. نتيجة لذلك ، تمكنت من طباعة الملفات من هاتف Android الخاص بك عبر كابل USB من أي من الطابعات المختلفة.

..

لمزيد من التوضيح تابع الشرح بالفيديو خطوة خطوة .. دمتم في رعاية الله.

لتحميل التطبيق:
هام جدا 
لتحميل التطبيق المشروح في الفيديو + تطبيق آخر بنفس المواصفات من موقع بلاي ستور:
أكتب بخانة البحث في تيليجرام " تطبيق الطباعة من الهاتف" 
ستجد التطبيق مثبت في أعلى صفحة القناة.








تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • ali
    ali 28/3/22 16:19

    Salut

    إرسال ردحذف
    • كريم
      كريم 6/10/22 08:48

      شكرا جزيلا على المعلومة. اجربها لاحقا

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -