آخر الأخبار

OpenAI تطلق GPT-4o! إليك أهم مميزاتها

OpenAI تطلق GPT-4o! إليك أهم مميزاتها

 كشفت شركة OpenAI للتو عن أحدث ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي: GPT-4o، حيث يشير الحرف "o" إلى "omni". يمثل هذا النموذج الجديد، الذي تم تقديمه في تحديث الربيع، قفزة كبيرة نحو إضفاء الطابع الديمقراطي على إمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي، حيث إنه متاح للمستخدمين عبر جميع المستويات، بما في ذلك المستخدمين المجانيين والمدفوعين.

يتميز GPT-4o بذكاء على مستوى GPT مع عرض تحسينات ملحوظة في السرعة لمعالجة المدخلات الصوتية والصورة والمدخلات النصية. تم تصميم هذا الطراز خصيصًا لتمييز نغمات الصوت وتقديم تجارب صوتية ومرئية في الوقت الفعلي، وهو يعمل بسرعة مضاعفة، وبتكاليف أقل بنسبة 50%، ومع حدود معدل أعلى 5 مرات مقارنة بسابقه، GPT-4 Turbo.

تم عرض عرض ملحوظ لإمكانيات GPT-4o من خلال عرض توضيحي تم بثه مباشرة يضم مساعدهم الصوتي الجديد، مما يوفر للمستخدمين لمحة عن التطورات.

تم تبسيط الوصول إلى OpenAI GPT-4o لجميع مستخدمي ChatGPT، بما في ذلك مستخدمي الخطة المجانية، وهو خروج عن التقييد السابق للمشتركين المدفوعين.

إذًا، ما الذي يميز GPT-4o عن سابقاته؟ على عكس سابقاتها، التي اعتمدت على مجموعة من النماذج المنفصلة للنسخ من الصوت إلى النص، ومعالجة النص، وتحويل النص إلى الصوت - مما أدى إلى فقدان كبير للمعلومات - يعمل GPT-4o كنموذج واحد شامل ، تم تدريبه عبر البيانات النصية والبصرية والصوتية. ويسمح هذا النهج المتكامل بفهم أكثر شمولاً للمدخلات، مما يمهد الطريق لتعزيز القدرات.

من حيث التقييم والقدرات، أظهر GPT-4o أداءً على قدم المساواة مع GPT-4 Turbo في النص والاستدلال وذكاء التشفير، مع تجاوز المعايير السابقة في المهام متعددة اللغات والصوتية والمرئية.

بالإضافة إلى ذلك، يطبق النموذج رمزًا مميزًا جديدًا لتحسين ضغط اللغة عبر عائلات اللغات المختلفة، كما هو موضح في مدونة إصدار OpenAI.

ومع ذلك، تعترف OpenAI بالمخاطر الجديدة المرتبطة بالطرائق الصوتية لـ GPT-4o وتؤكد على الجهود المستمرة لمعالجة المخاوف المتعلقة بالسلامة وتحسين سهولة الاستخدام في مرحلة ما بعد التدريب. عند الإطلاق، ستقتصر مخرجات الصوت على الأصوات المحددة مسبقًا بما يتوافق مع بروتوكولات السلامة الحالية، مع توفير مزيد من التفاصيل حول الطرائق الإضافية في التحديثات اللاحقة.

مع GPT-4o، يوفر تكامل وظائف النسخ والذكاء وتحويل النص إلى كلام للمستخدمين تجربة غامرة حقًا مع الحد الأدنى من الكمون بسلاسة - وهو تقدم كبير في التكنولوجيا التفاعلية الصوتية. وهذا يجعل من GPT-4o أداة قيمة للمستخدمين عبر مختلف المجالات، مما يمثل علامة بارزة في تقدم الذكاء الاصطناعي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -