آخر الأخبار

طريقة دمج أكثر من فيديو في فيديو واحد بواسطة البوربوينت

 دمج أكثر من فيديو في فيديو واحد بواسطة البوربوينت

إضافة الفيديو إلى شرائح البوربوينت

تعد إضافة مقاطع فيديو إلى عرض PowerPoint التقديمي طريقة رائعة لجذب الجمهور وجذب انتباهه. سواء كنت تنشئ عرضًا تقديميًا للعمل أو مشروعًا مدرسيًا ، فإن دمج مقاطع الفيديو في PowerPoint يمكن أن يساعد في جعله أكثر ديناميكية وإثارة للاهتمام.

عملية دمج مقاطع الفيديو في PowerPoint بسيطة للغاية ولا تتطلب سوى المعرفة الأساسية بالبرنامج. أولاً ، افتح عرضك التقديمي في Microsoft Office Powerpoint وحدد الشريحة التي تريد إضافة مقطعك إليها. ثم انقر فوق "إدراج" في الجزء العلوي من الشاشة ، متبوعًا بـ "فيديو" من خيار ملف أو Clip Organizer اعتمادًا على الإصدار الذي تستخدمه (2010/2013/2016). بمجرد تحديده ، حدد موقع الملف الذي يحتوي على المقطع الذي تريده من موقع المجلد الخاص به ، ثم اختر خيارات Link To File أو Insert Video From File قبل النقر فوق الزر OK لإكمال الإدراج.

بمجرد إدراجها في الشرائح بنجاح ، يمكنك تغيير حجمها وفقًا للحاجة. أيضًا مع خيارات التشغيل مثل البدء تلقائيًا ، والتكرار حتى الإيقاف وما إلى ذلك ، يمكن للمرء أن يضفي لمسة خاصة على أسلوبه. الآن بعد أن أصبح كل شيء يبدو مثالياً ، كل ما تبقى هو حفظ ومشاركة!

  يتيح دمج مقاطع الفيديو في Powerpoint للمستخدمين إنشاء عروض تقديمية ذات مظهر احترافي دون بذل الكثير من الجهد مع إضافة جاذبية بصرية إلى جانب المؤثرات الصوتية إذا لزم الأمر ؛ مما يجعلها تبدو أكثر جاذبية من أي وقت مضى! فهيا جرب هذه الميزة الرائعة اليوم!

خطوات إضافة ملفات الفيديو إلى شرائح البوربوينت.

 لدمج مقاطع الفيديو في عرض PowerPoint تقديمي ، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح عرض PowerPoint التقديمي وانتقل إلى الشريحة حيث تريد إضافة مقطع الفيديو.
  2. انقر فوق علامة التبويب "إدراج" في شريط القائمة العلوي.
  3. انقر فوق الزر "فيديو" في مجموعة "الوسائط" ، ثم اختر نوع الفيديو الذي تريد إدراجه
  4. حدد مقطع الفيديو الذي تريد إدراجه وانقر فوق الزر "إدراج".
  5. بمجرد إدراج الفيديو ، يمكنك تغيير حجمه وتحريكه على الشريحة بالنقر فوقه وسحبه.
  6. يمكنك أيضًا إضافة تأثيرات إلى الفيديو بالانتقال إلى علامة التبويب "أدوات الفيديو" والنقر فوق علامة التبويب "تشغيل". من هناك ، يمكنك إضافة تأثيرات مثل التلاشي أو التلاشي ، أو ضبط الفيديو للتشغيل تلقائيًا عند عرض الشريحة.
  7. كرر الخطوات المذكورة أعلاه لإضافة أي مقاطع فيديو إضافية إلى عرض PowerPoint التقديمي
  8. عند الانتهاء من إضافة مقاطع الفيديو ، احفظ عرض PowerPoint التقديمي الخاص بك وقم بمعاينته للتأكد من تشغيل مقاطع الفيديو بشكل صحيح.

ملاحظة: من المهم مراعاة حجم ملف عرض PowerPoint التقديمي الخاص بك عند إضافة مقاطع فيديو. يمكن أن تزيد ملفات الفيديو الكبيرة من حجم العرض التقديمي وتجعل مشاركته أو تقديمه أكثر صعوبة. ضع في اعتبارك ضغط ملفات الفيديو الخاصة بك أو استخدام دقة أقل للمساعدة في تقليل حجم الملف.

طريقة دمج مقاطع فيديو في فيديو واحد:

PowerPoint ليس برنامج تحرير فيديو ، ولكن يمكنك استخدامه لدمج مقاطع فيديو متعددة في واحد باستخدام حل بديل. إليك كيفية دمج أكثر من فيديو واحد في فيديو واحد باستخدام PowerPoint:

  • افتح PowerPoint وأنشئ عرضًا تقديميًا جديدًا.
  • انتقل إلى علامة التبويب "إدراج" وانقر فوق الزر "فيديو" في مجموعة الوسائط. اختر الفيديو الأول الذي تريد إضافته إلى الفيديو المدمج الخاص بك وانقر فوق إدراج.
  • قم بتغيير حجم الفيديو ليناسب الشريحة إذا لزم الأمر.
  • أضف شريحة جديدة بالنقر فوق علامة التبويب الصفحة الرئيسية ثم شريحة جديدة
  • كرر الخطوات من 2 إلى 4 لإضافة جميع مقاطع الفيديو التي تريد دمجها لفصل الشرائح.
  • بمجرد إضافة جميع مقاطع الفيديو إلى شرائح منفصلة ، حدد الشريحة الأولى التي تحتوي على الفيديو الأول.
  • انتقل إلى علامة التبويب انتقالات واختر تأثير انتقال. سيؤدي هذا إلى إنشاء انتقال سلس بين الفيديو الأول والفيديو الثاني.
  • كرر الخطوة 7 لكل شريحة حتى تقوم بإضافة انتقال بين جميع مقاطع الفيديو.
  • انتقل إلى علامة التبويب عرض الشرائح وانقر فوق من البداية لمعاينة الفيديو المدمج الخاص بك.
  • إذا كنت راضيًا عن النتيجة ، فانتقل إلى علامة التبويب ملف وانقر فوق تصدير. اختر تنسيق الفيديو وقم بتصدير الفيديو المدمج الخاص بك.

ملاحظة: هذه الطريقة لها بعض القيود ، مثل عدم القدرة على تحرير الفيديو بأي طريقة أو ضبط جودة الصوت أو الفيديو. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التحكم في عملية الدمج ، فقد تحتاج إلى استخدام برنامج مخصص لتحرير الفيديو.

شاهد الشرح بالتفصيل:




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -