آخر الأخبار

التعلم أثناء التنقل: تطبيقات تعليمية للأجهزة المحمولة

التعلم أثناء التنقل: تطبيقات تعليمية للأجهزة المحمولة

مع تزايد انتشار الأجهزة المحمولة في كل مكان ، يتجه المزيد والمزيد من الناس إلى هواتفهم وأجهزتهم اللوحية لأغراض تعليمية. بمساعدة التطبيقات التعليمية ، أصبح من الممكن الآن التعلم أثناء التنقل - في أي وقت وفي أي مكان. سواء كنت تتطلع إلى تحسين لغة ما أو صقل مهاراتك في الرياضيات ، فهناك تطبيق يمكن أن يساعدك في تحقيق أهدافك.

تعلم اللغات:

في العصر الرقمي اليوم ، تزداد شعبية التطبيقات التعليمية كوسيلة لتعلم مهارات جديدة. من أشهر أنواع تطبيقات التعليم المتاحة اليوم برامج تعلم اللغة مثل Duolingo و Babbel. لقد نجحت هاتان المنصتان بشكل لا يصدق في مساعدة الناس من جميع أنحاء العالم على تعلم اللغات بسرعة وفعالية.

Duolingo هو تطبيق يسمح للمستخدمين بممارسة مهاراتهم اللغوية من خلال تمارين تفاعلية مثل أسئلة الاختيار من متعدد ، ومهام وفهم الاستماع ، وأنشطة التحدث ، ومهام الكتابة. يوفر النظام الأساسي أيضًا ملاحظات مخصصة حول تقدمك حتى تتمكن من تتبع مدى أدائك الجيد مع كل درس أو نشاط. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي Duolingo على عناصر ألعاب تجعل التعلم ممتعًا من خلال منح نقاط لإكمال الدروس أو الأنشطة بنجاح - وهذا يشجع المستخدمين على الاستمرار حتى عندما يشعرون بالإحباط أو عدم التحفيز!

Babbel هو خيار رائع آخر لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين قدراتهم اللغوية الأجنبية عبر الإنترنت ؛ إنه يركز على تدريس القواعد النحوية أكثر مما يفعل Duolingo ولكنه لا يزال يوفر الكثير من الفرص لممارسة ما تعلمته من خلال الاختبارات والمهام التفاعلية الأخرى (بما في ذلك التعرف على الصوت). مثل البرنامج المنافس ، يقدم Babbel أيضًا ملاحظات بناءً على أدائك خلال كل درس - مما يسمح للمستخدمين بتحديد أي مجالات قد يحتاجون فيها إلى مزيد من المساعدة قبل الانتقال إلى شيء آخر! علاوة على ذلك ، فقد أطلقت مؤخرًا ميزة "التدريس المباشر" التي تتيح للطلاب الوصول إلى جلسات التدريس الفردية مع متحدثين أصليين يمكنهم تقديم إرشادات إضافية إذا لزم الأمر أثناء الدورات الدراسية نفسها - مع التأكد من حصول الجميع على ما يحتاجون إليه بالضبط من تجربتهم في بابل!

  يقدم كلا النظامين الأساسيين قيمة كبيرة من حيث الفعالية من حيث التكلفة أيضًا - كلاهما خياران مجانيان في البداية على الرغم من تقديم خطط مدفوعة تتيح الوصول إلى ميزات إضافية مثل وضع عدم الاتصال (للاستخدام بدون اتصال بالإنترنت) ودورات / دروس غير محدودة حسب متطلبات / تفضيلات المستخدم إلخ ... لذا ما إذا كان شخص ما يريد فقط معرفة أساسية حول لغة معينة أو يتطلب تعليمات أكثر تفصيلاً وجلسات تدريب ، فإن أيًا منهما سيكون مناسبًا بما يكفي وفقًا لاحتياجاتنا وفقًا لذلك!

تعلم مهارات الرياضيات:

قد يكون تعلم الرياضيات مهمة شاقة لأي شخص ، ولكن مع الأدوات والتطبيقات المناسبة ، لا يجب أن تكون كذلك. من الحساب الأساسي إلى حساب التفاضل والتكامل المتقدم وما بعده ، هناك الكثير من التطبيقات الرائعة التي يمكن أن تساعدك على تقوية مهاراتك في الرياضيات. فيما يلي ثلاثة من مفضلاتنا:

1) Mathway - هذا التطبيق مثالي لأولئك الذين يريدون آلة حاسبة سهلة الاستخدام توفر حلولًا خطوة بخطوة بالإضافة إلى تفسيرات مفصلة لكل مشكلة. ويغطي موضوعات من الحساب الأساسي وصولاً إلى الجبر وعلم المثلثات على مستوى الكلية بالإضافة إلى المزيد!

2) Khan Academy - مع أكثر من 4500 تمرين تفاعلي في الرياضيات وحدها ، يقدم هذا التطبيق مكتبة شاملة من مقاطع الفيديو التعليمية حول كل شيء بدءًا من الجبر المسبق إلى الجبر الخطي - وكلها مصممة بواسطة خبراء في مجالات تخصصهم! بالإضافة إلى أنها تقدم توصيات تدريب مخصصة مصممة خصيصًا لك حتى تعرف دائمًا المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

3) Photomath - إذا وجدت نفسك عالقًا في معادلة أو صيغة صعبة ، فلا تنظر إلى أبعد من Photomath! ما عليك سوى التقاط صورة لأي تعبير رياضي باستخدام كاميرا هاتفك ثم السماح للتطبيق بعمل سحره من خلال توفير حلول فورية خطوة بخطوة جنبًا إلى جنب مع الرسوم البيانية والمخططات المفيدة إذا لزم الأمر أيضًا.

سواء كان الأمر يتعلق بصقل المهارات القديمة أو تعلم شيء جديد تمامًا ، فإن هذه التطبيقات الثلاثة ستمنح أي شخص يتطلع إلى تحسين قدراته في الرياضيات ميزة لم يسبق لها مثيل! لذا تفضل - جربهم اليوم ؛ نحن نعد أنه لن يخيب

التعرف على التاريخ أو الفن أو الأدب :

بينما نواصل استكشاف طرق جديدة ومثيرة للتعلم ، فتحت التكنولوجيا عالمًا من الاحتمالات للمهتمين بالتاريخ والفن والأدب. مع التوفر المتزايد باستمرار للتطبيقات المتخصصة في هذه الموضوعات ، لم يكن من السهل أبدًا معرفة المزيد عن ماضينا أو التعمق في الأعمال الكلاسيكية.

أحد التطبيقات الرائعة هو HistoryPin الذي يتيح للمستخدمين استكشاف الصور التاريخية من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى مشاركة قصصهم الخاصة باستخدام الصور أو مقاطع الفيديو. توفر هذه المنصة التفاعلية طريقة جذابة للأشخاص من جميع مناحي الحياة للتواصل مع بعضهم البعض من خلال الاهتمام المشترك بالتاريخ.

لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين معرفتهم الفنية ، هناك العديد من التطبيقات المتاحة مثل Art Authority الذي يوفر الوصول إلى أكثر من 40،000 صورة عالية الجودة تمتد لآلاف السنين من الأعمال الفنية عبر أنواع متعددة بما في ذلك لوحات عصر النهضة والتصوير المعاصر. يتضمن أيضًا معلومات مفصلة حول كل فنان مما يجعله مثاليًا لأي شخص يريد تجربة غامرة عند استكشاف أنماط مختلفة عبر الفترات الزمنية.

  يمكن لعشاق الأدب الاستفادة من تطبيقات مثل Readly التي توفر الوصول إلى مئات المجلات التي تغطي موضوعات مختلفة مثل كتب السفر والخيال العلمي والسياسي وشعر السفر وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر إصدارات صوتية مختارة من المقالات حتى تتمكن من الاستماع أثناء تعدد المهام مما يسمح للقراء بالحصول على المزيد من كل قضية! أخيرًا ، إذا كنت تبحث عن اكتشاف بعض الجواهر الخفية ، فقد يكون Wattpad هو ما تحتاجه فقط ... يتميز هذا التطبيق بعدد لا يحصى من القصص التي أنشأها المستخدمون تتراوح بين الأنواع مما يمنح الجميع فرصة للعثور على شيء فريد حقًا يتحدث عنهم شخصيًا!

  كل هذه التطبيقات تجعل من السهل الغوص بعمق في أي موضوع دون مغادرة منزلك مما يجعل التعلم ممتعًا بغض النظر عن مكان وجوده! فلماذا لا تجرب اليوم؟

  أحدثت الأجهزة المحمولة ثورة في حياتنا من خلال جعل الوصول إلى المعرفة أسهل من أي وقت مضى - بغض النظر عن المكان الذي نذهب إليه! توفر لنا التطبيقات التعليمية فرصًا إضافية لتعليمنا وفقًا لوتيرتنا الخاصة مع السماح لنا بالاستفادة من الراحة التي توفرها الهواتف الذكية اللوحية أينما نجد أنفسنا بحاجة إلى مساعدة إضافية في تحسين مواضيع معينة!

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -