آخر الأخبار

أفضل طريقة لتصميم الصور المصغرة لليوتيوب بواسطة البوربوينت + نموذج للتحميل

أفضل طريقة لتصميم الصور المصغرة لليوتيوب بواسطة البوربوينت + نموذج للتحميل

تعد صور YouTube المصغرة من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها جذب المشاهدين إلى قناتك وتسهيل تحقيق الدخل بشكل أسرع منها ، نظرًا لأن الصورة المصغرة لها أهمية قصوى بدونها ، فلن يتمكن المشاهدون من الوصول إلى المحتوى الخاص بك. 
اليوم ، سنتعرف على كيفية إنشاء صورة مصغرة في PowerPoint باستخدام الخطوات والقوالب البسيطة الموضحة بالفعل أسفل هذا الموضوع.

تصميم صورة مصغرة لليوتيوب باستخدام البوربوينت

أولاً ، سنبدأ بفتح برنامج PowerPoint ، ثم نبدأ في إعداد الشريحة للواجهة عن طريق تغيير حجم الشريحة لتلائم الصورة المصغرة للفيديو ، والحجم الذي سنستخدمه هو: Widescreen (16: 9) ) ، هذا هو حجم الشريحة الافتراضي في الإصدارات الأخيرة من البرنامج ، حيث يتوافق مع حجم مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب.

كيفية تغيير حجم الشريحة في البوربوينت 

يتيح لك البرنامج تغيير حجم الشرائح لأي غرض. في كثير من الأحيان ، يغير المستخدمون الاتجاه الحالي إلى عمودي أو أفقي. من السهل القيام بما يلي:

 

افتح عرض PowerPoint التقديمي الخاص بك ، ثم حدد علامة التبويب Design من بين علامات التبويب المختلفة (إدراج ، انتقالات ، رسوم متحركة ، عرض شرائح ، إلخ). سترى موضوعات مثل هذه ، وتنوعاتها ، وتنسيقها الافتراضي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تحديد حجم الشريحة. في PowerPoint 2016 ، ستجد هذا الخيار في الحقل الأخير المسمى Personalize. تحتوي الإصدارات الأخرى من PowerPoint على هذا الخيار في إعدادات الصفحة. بالنقر فوق الزر "حجم الشريحة" ، ستظهر قائمة بخيارات قياسية (4: 3) وشاشة عريضة (16: 9). المتغير الذي سيتنوع سيعتمد على العرض التقديمي الخاص بك.

 


بعد تجهيز الشريحة سنقوم بتجهيز واختيار الأشكال والكتابة والصور التي ستتكون من هذه الصورة المصغرة ، ثم نقوم بتثبيتها بطريقة تبدو جميلة ومناسبة ، وتوفر أيقونات وأشكال متنوعة ، أنت يمكن البحث عن صور الشكل في جوجل بكتابة اسم الشكل متبوعًا بكلمة png كما هو موضح في الأمثلة.




بعد إنشاء جميع الأشكال والأيقونات والصور المختلفة ، سنقوم بإنشاء الخلفيات المناسبة للفيديو ، سواء تم ذلك عن طريق تنزيلها من مواقع الويب ، أو إنشائها بنفس البرنامج ، أو أخذها من الفيديو الذي قمنا به نقوم بإنشاء الصورة المصغرة.



وبعد الانتهاء من تجميع وتنسيق الأشكال والألوان والخطوط والصور، سنقوم بحفظ هذه الشريحة إلى الحاسوب  على شكل صورة بصيغة  png أو jpeg  وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: 


اختر الشرائح المراد حفظها. بمجرد تحديد خيارات الحفظ الخاصة بك ، سيُطلب منك تحديد ما إذا كنت تريد التصدير إلى صورة فقط الشريحة الحالية أو جميع الشرائح في العرض التقديمي.


وفي الأخير ستحصل على صورة مصغرة مصممة بطريقة احترافية فقط ببرنامج البوربوينت يمكنك تحميلها ووضعها للفيديو الخاص بك على قناتك في اليوتيوب أو فيديوهاتك في الفيسبوك .


شاهد وتعرف على طريقة التصميم خطوة خطوة من خلال هذا الفيديو ..
دمتم في رعاية الله وحفظه.


 
لتحميل الملف ونماذج الصور المصغرة:





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -